منتديات الابداع

هذه


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تحذيرات من اجتياح فيروس Koobface لموقع فيس بوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

Admin

avatar
الزعيم
الزعيم



في خطوة خطيرة من قبل القراصنة وجرأتهم فقد كشفت تقارير صحافية عن أن مستخدمي موقع الاجتماعي الشهير “فيس بوك” يتعرضون لهجوم بواسطة أحد الفيروسات والتي عرفت باسم “Koobface” ، وهو فيروس خطير للغاية حيث أنه يبحث عن بعض تفاصيل الأشخاص الحساسة وشديدة الخصوصية مثل أرقام البطاقات الائتمانية.
</SPAN>وحذرت التقارير الواردة من أن الفيروس الجديد يقوم بمداهمة واستهداف مستخدمي أجهزة الكمبيوتر من خلال نظام الرسائل الخاص بالشبكة الاجتماعية خاصة ً وأن ثقتهم تزداد في الرسائل التي يتلقوها من “أصدقاء الفيس بوك “.
وتعتبر تلك المحاولة هي أحدث المحاولات التي يقوم بها القراصنة لافتراس مستخدمي الشبكات الاجتماعية. وقال متحدث باسم الفيس بوك :” سبق لفيروسات أخري قليلة محاولة استغلال الفيس بوك بنفس الطريقة من أجل الترويج لأنفسهم، ولم يصب بتلك الفيروسات سوي عدد قليل من المستخدمين “. أما كريغ سكموغار، باحث بشركة مكافى المتخصصة في أنظمة مكافحة الفيروسات والتهديدات المعلوماتية فأكد علي أن عمليات القرصنة التي تتم من خلال الشبكات الاجتماعية في تصاعد مستمر مقارنة ً بالتهديدات الأخرى مثل الرسائل البريدية الإلكترونية.
ويرسل الفيروس الجديد إلي المستخدمين عن طريق إرسال ملاحظات لأصدقاء أحد الأشخاص المصاب جهازه بأحد الفيروسات. وتعمل تلك الرسائل التي غالبا ما تعنون بـ ” تبدو مرعبا ً في هذا الفيلم الجديد ” علي توجيه مستقبليها إلي أحد المواقع الإلكترونية حيث سيطلب منهم وقتها القيام بتحميل ما يقال انه تحديث لبرنامج الفلاش بلاير الخاص بشركة أدوب سيستيمز. وإذا قام المستخدم بتحميل هذا السوفت وير، فإن الفيروس سينتقل إلي الحاسوب الخاص به، وهو السوفت وير الذي ينقل المستخدمين لمواقع خبيثة عندما يحاولون استخدام محركات البحث بداية ً من غوغل وياهو وإم إس إن ولايف دوت كوم، بحسب ما أفادت شركة مكافي.
وكانت شركة مكافي قد حذرت قبل يومين من أن باحثيها اكتشفوا أن فيروس ” Koobface” يجوب بين طيات موقع الفيس بوك. وقال كريس بويد، الباحث بمعامل شركة فيس تايم الأمنية أن الفيس بوك من جانبه، طالب مرسلي الرسائل داخل الشبكة بأن يكونوا أعضاء وأن يخفوا بيانات المستخدم عن الأشخاص الذين ليس لديهم حسابات. ونتيجة لذلك، سوف يميل المستخدمين ليكونوا أقل اشتباها ً بالرسائل التي يستلمونها علي الفيس بوك. وأضاف بويد :” يسمح الأشخاص بخفض خططهم الوقائية. فهم يعتقدون أن عليك أن تدخل بحساب ما، لذا لم يكن هناك بدا ً للبرامج الخبيثة وباقي الفيروسات سوي أن تصيبهم “.
ومن الجدير بالذكر أن موقع ” MySpace” للتواصل الاجتماعي الشهير والمملوك لشركة “نيوز” قد تعرض لهجوم بأحد نسخ فيروس “Koobface” في شهر أغسطس الماضي، ولم تفلح الشركة في التخلص منه إلا باعتمادها علي سبل التكنولوجيا الأمنية الحديثة. وقد قامت إدراة الفيس بوك بإخبار أعضائها أن يقوموا بحذف الرسائل المشتبه فيها، وقامت بالفعل بنشر تعليمات خاصة بهذا الموضوع علي هذا العنوان (www.facebook.com/security ) لتعلم طريقة تنظيف الحواسيب المصابة.


_________________


شَعْبُ أبيّ.. قَوِي..مُقَاااوم
(اللهم أنصرهم،،اللهم وحد صفوفهم،،اللهم أرحم موتاهم)
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhip.ibda3.org

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى